الأحد، 14 نوفمبر 2010

يوم عرفة ؛’



الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم ..
اليوم تدوينتي هي عن يوم عرفة وفضله ، والله بالغ الكرم إذ من عليّ ان اعيش هذا اليوم لأغرف من فضله وازتزيد ،ولأشكر الكريم المنان الذي اغدق عليّ بنعم لا تحصى ، وللمارين منها تذكير ودعوه في ليلة يفرح فيها المؤمن ويتقرب من الله ..
كثيرة هي الاحاديث في فضل يوم عرفة سأذكر بعضها :
*جاء الفضل في صيام هذا اليوم على أنه أحد أيام تسع ذي الحجة التي حث النبي صلى الله عليه وسلم على صيامها فعن هنيدة بن خالد-رضي الله عنه- عن امرأته عن بعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم قالت : (كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر : أول اثنين من الشهر وخميسين) صححه الألباني في كتابه صحيح أبي داود.
كما جاء فضل خاص لصيام يوم عرفة دون هذه التسع قال الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن صيام يوم عرفة : يكفر السنة الماضية والسنة القابلة) رواه مسلم في الصحيح وهذا لغير الحاج وأما الحاج فلا يسن له صيام يوم عرفة لأنه يوم عيد لأهل الموقف.

*أنه يوم العيد لأهل الموقف قال النبي صلى الله عليه وسلم: (يوم عرفة ويوم النحر وأيام منى عيدنا أهل الإسلام ) رواه أبو داود وصححه الألباني .
*عظم الدعاء يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة ) صححه الألباني في كتابه السلسة الصحيحة.
*كثرة العتق من النار في يوم عرفة قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة) رواه مسلم في الصحيح.
* مباهاة الله بأهل عرفة أهل السماء قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء) رواه أحمد وصحح إسناده الألباني .
هذا فيض من غيض وما عند الله أكثر .. لا حرمني الله واياكم اجر العشرة من ذي الحجة المباركة .






هناك تعليق واحد:

نجمة ادم يقول...

اذا كنت تعاني من مكافحة الحشرات ورش المبيدات وبحثت كثيرا ولم تجد الحل الامثل الان لدينا الحل الامثل وهو شركة مكافحة حشرات بالخبر وشركة رش مبيدات بالخبر يعملون بعملاء متخصصون لذالك يقضون علي الحشرات تماما اما اذا كنت تعاني من كشف تسربات المياه وتسليك المجاري الان لا داعي للمعاناه لدينا شركة كشف تسربات المياه بالخبر وشركة تسليك مجارى بالاحساء بدون اي تكسير او تخريب في البيت لانهم بعملاء متخصصون في عملهم ولدينا شركة تنظيف بالجبيل وشركة تنظيف منازل بالخبر لكل من يوري نظافة عامة
وللاستفسار او الطلب اتصل ب 0508400941

ذِكر

سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم ..